هدف البحث الحالي إلى قياس تأثير الواقع المعزز على إسعاد العميل من خلال الدور الوسيط لحب العلامة بالتطبيق على عملاء المولات التجارية بالقاهرة.وتم الاعتماد على اسلوب عينة كرة الثلج الشبكية، حيث تم تجميع (٣٨٤) استمارة صالحة للتحليل الإحصائي باستخدام أداة التحليل WarpPLS.7 لاختبار التأثيرات المباشرة وغير المباشرة. وقد توصلت نتائج البحث إلى وجود تأثير مباشر للواقع المعزز على كل من إسعاد العميل وحب العلامة وكذلك وجود تأثير مباشر لحب العلامة على إسعاد العميل فضلاً عن وجود تأثير معنوي ايجابي غير مباشر لاستخدام الواقع المعزز على إسعاد العميل عند توسيط حب العلامة. وفي ضوء ما أسفرت عنه الدراسة من نتائج فقد اقترح الباحثون مجموعة من التوصيات أهمها: ضرورة استخدام مولات التقنيات الغامرة في تسويق المنتجات بوصفها إحدى التقنيات الواعدة في تسويق المنتجات والخدمات لإيجاد تصميمات إعلانية جديدة جاذبة للانتباه ذات تأثير ديناميكي على العين والمشاعر لتحقيق البعد الترويجي والجمالي والإبداعي والتشويقي والاستفادة من المزايا المحققة منها من اسعاد العميل وارتباطه عاطفيا بالعلامة التجارية.
عشرى, د. تامر ابراهيم, أحمد مصطفى على الفقى, سهام عصام, & النقراشى, د. أسامة محمود. (2024). تأثير الواقع المعزز على إسعاد العميل: الدور الوسيط لحب العلامة "بالتطبيق على عملاء المولات التجارية بالقاهرة ". مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 3(11), 1331-1386. doi: 10.21608/rijcs.2024.316696.1162
MLA
د. تامر ابراهيم عشرى; سهام عصام أحمد مصطفى على الفقى; د. أسامة محمود النقراشى. "تأثير الواقع المعزز على إسعاد العميل: الدور الوسيط لحب العلامة "بالتطبيق على عملاء المولات التجارية بالقاهرة "", مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 3, 11, 2024, 1331-1386. doi: 10.21608/rijcs.2024.316696.1162
HARVARD
عشرى, د. تامر ابراهيم, أحمد مصطفى على الفقى, سهام عصام, النقراشى, د. أسامة محمود. (2024). 'تأثير الواقع المعزز على إسعاد العميل: الدور الوسيط لحب العلامة "بالتطبيق على عملاء المولات التجارية بالقاهرة "', مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 3(11), pp. 1331-1386. doi: 10.21608/rijcs.2024.316696.1162
VANCOUVER
عشرى, د. تامر ابراهيم, أحمد مصطفى على الفقى, سهام عصام, النقراشى, د. أسامة محمود. تأثير الواقع المعزز على إسعاد العميل: الدور الوسيط لحب العلامة "بالتطبيق على عملاء المولات التجارية بالقاهرة ". مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 2024; 3(11): 1331-1386. doi: 10.21608/rijcs.2024.316696.1162