استهدف البحث الحالي إلى معرفة مدى وجود علاقة ارتباط معنوى و تأثير معنوى بين قيادة الرأى عبر مواقع التواصل الإجتماعى و السلوك الشرائي للعميل وذلك بالتطبيق على عملاء المنتجات الرياضية بجمهورية مصر العربية ، وقد تم إعداد قائمة استقصاء لجمع البيانات اللازمة لدراسة هذه العلاقة،حيث بلغ عدد القوائم الصالحة للتحليل (385) قائمة، وتم تحليل واختبار الفروض باستخدام أسلوب تحليل المسار ذلك عن طريق برنامج AMOS بجانب برنامج Warp PLS version 6.وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لجميع أبعاد قيادة الرأى عبر مواقع التواصل الإجتماعى و السلوك الشرائي للعميل ، كما يوجد تأثير معنوي إيجابي لأبعاد قيادة الرأى عبر مواقع التواصل الإجتماعى و السلوك الشرائي للعميل.وتم الاعتماد علي تلك النتائج وربطها بنتائج الدراسات السابقة للوصول إلي مجموعة من الاستنتاجات النظرية والتوصيات الإدراية.حيث بلغ عدد القوائم الصالحة للتحليل (385) قائمة، وتم تحليل واختبار الفروض باستخدام أسلوب تحليل المسار ذلك عن طريق برنامج AMOS بجانب برنامج Warp PLS version 6.وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لجميع أبعاد قيادة الرأى عبر مواقع التواصل الإجتماعى و السلوك الشرائي للعميل ، كما يوجد تأثير معنوي إيجابي لأبعاد قيادة الرأى عبر مواقع التواصل الإجتماعى و السلوك الشرائي للعميل.وتم الاعتماد علي تلك النتائج وربطها بنتائج الدراسات السابقة للوصول إلي مجموعة من الاستنتاجات النظرية والتوصيات الإدراية.
على حسن, أ.د. عبد العزيز, عبد الحميد السيد, نيرة جمال, & أحمد, د. أميرة كمال. (2024). تأثير قيادة الرأى عبر مواقع التواصل الإجتماعى على السلوك الشرائي للعميل "دراسة تطبيقية على عملاء المنتجات الرياضية بجمهورية مصر العربية". مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 3(11), 715-764. doi: 10.21608/rijcs.2024.298980.1124
MLA
أ.د. عبد العزيز على حسن; نيرة جمال عبد الحميد السيد; د. أميرة كمال أحمد. "تأثير قيادة الرأى عبر مواقع التواصل الإجتماعى على السلوك الشرائي للعميل "دراسة تطبيقية على عملاء المنتجات الرياضية بجمهورية مصر العربية"", مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 3, 11, 2024, 715-764. doi: 10.21608/rijcs.2024.298980.1124
HARVARD
على حسن, أ.د. عبد العزيز, عبد الحميد السيد, نيرة جمال, أحمد, د. أميرة كمال. (2024). 'تأثير قيادة الرأى عبر مواقع التواصل الإجتماعى على السلوك الشرائي للعميل "دراسة تطبيقية على عملاء المنتجات الرياضية بجمهورية مصر العربية"', مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 3(11), pp. 715-764. doi: 10.21608/rijcs.2024.298980.1124
VANCOUVER
على حسن, أ.د. عبد العزيز, عبد الحميد السيد, نيرة جمال, أحمد, د. أميرة كمال. تأثير قيادة الرأى عبر مواقع التواصل الإجتماعى على السلوك الشرائي للعميل "دراسة تطبيقية على عملاء المنتجات الرياضية بجمهورية مصر العربية". مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 2024; 3(11): 715-764. doi: 10.21608/rijcs.2024.298980.1124