تأثير قيادة الرأى عبر مواقع التواصل الإجتماعى على السلوك الشرائي للعميل "دراسة تطبيقية على عملاء المنتجات الرياضية بجمهورية مصر العربية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التجارة جامعة المنصورة

2 باحثة ماجستير -كلية تجارة جامعة المنصورة

3 كلية التجارة - جامعة المنصورة

المستخلص

استهدف البحث الحالي إلى معرفة مدى وجود علاقة ارتباط معنوى و تأثير معنوى بين قيادة الرأى عبر مواقع التواصل الإجتماعى و السلوك الشرائي للعميل وذلك بالتطبيق على عملاء المنتجات الرياضية بجمهورية مصر العربية ، وقد تم إعداد قائمة استقصاء لجمع البيانات اللازمة لدراسة هذه العلاقة،حيث بلغ عدد القوائم الصالحة للتحليل (385) قائمة، وتم تحليل واختبار الفروض باستخدام أسلوب تحليل المسار ذلك عن طريق برنامج AMOS بجانب برنامج Warp PLS version 6.وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لجميع أبعاد قيادة الرأى عبر مواقع التواصل الإجتماعى و السلوك الشرائي للعميل ، كما يوجد تأثير معنوي إيجابي لأبعاد قيادة الرأى عبر مواقع التواصل الإجتماعى و السلوك الشرائي للعميل.وتم الاعتماد علي تلك النتائج وربطها بنتائج الدراسات السابقة للوصول إلي مجموعة من الاستنتاجات النظرية والتوصيات الإدراية.حيث بلغ عدد القوائم الصالحة للتحليل (385) قائمة، وتم تحليل واختبار الفروض باستخدام أسلوب تحليل المسار ذلك عن طريق برنامج AMOS بجانب برنامج Warp PLS version 6.وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لجميع أبعاد قيادة الرأى عبر مواقع التواصل الإجتماعى و السلوك الشرائي للعميل ، كما يوجد تأثير معنوي إيجابي لأبعاد قيادة الرأى عبر مواقع التواصل الإجتماعى و السلوك الشرائي للعميل.وتم الاعتماد علي تلك النتائج وربطها بنتائج الدراسات السابقة للوصول إلي مجموعة من الاستنتاجات النظرية والتوصيات الإدراية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية