استهدفت هذه الدراسة تحديد تأثير التسويق الأخضر على المرونة، وفي ضوء مراجعة الدراسات السابقة تم استخلاص إطار مفاهيمي لأبعاد هذا البحث حيث يتضمن متغيرين أساسين ، المتغير المستقل(التسويق الأخضر) ويتمثل في أربعة أبعاد ألا وهي:( المنتج الأخضر، التوزيع الأخضر، السعر الأخضر، الترويج الأخضر)، والمتغير التابع المرونة، وتم الإعتماد في تجميع البيانات الأولية لهذه الدراسة عن طريق قوائم استقصاء تستهدف مستخدمات مستحضرات التجميل الخضراء على مواقع التواصل الاجتماعي ، وتم تصميمه على محرك البحث Google Drive، وتم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS For Windows (Version27) لتحليل البيانات، وأشارت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط معنوية إيجابية بين التسويق الأخضر والمرونة، ورصدت الدراسة وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد التسويق الأخضر ألا وهي (المنتج الأخضر، السعر الأخضر، التوزيع الأخضر، الترويج الأخضر) في المرونة.
عبدالحميد, أ.د/طلعت أسعد, الديب, د/ ندى حسام الدين, & غازي, مرام السيد أحمد. (2025). تأثير التسويق الأخضر على المرونة "دراسة تطبيقية على مستخدمات مستحضرات التجميل في مصر". مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 4(15), 1857-1888. doi: 10.21608/rijcs.2025.394735.1351
MLA
أ.د/طلعت أسعد عبدالحميد; د/ ندى حسام الدين الديب; مرام السيد أحمد غازي. "تأثير التسويق الأخضر على المرونة "دراسة تطبيقية على مستخدمات مستحضرات التجميل في مصر"", مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 4, 15, 2025, 1857-1888. doi: 10.21608/rijcs.2025.394735.1351
HARVARD
عبدالحميد, أ.د/طلعت أسعد, الديب, د/ ندى حسام الدين, غازي, مرام السيد أحمد. (2025). 'تأثير التسويق الأخضر على المرونة "دراسة تطبيقية على مستخدمات مستحضرات التجميل في مصر"', مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 4(15), pp. 1857-1888. doi: 10.21608/rijcs.2025.394735.1351
VANCOUVER
عبدالحميد, أ.د/طلعت أسعد, الديب, د/ ندى حسام الدين, غازي, مرام السيد أحمد. تأثير التسويق الأخضر على المرونة "دراسة تطبيقية على مستخدمات مستحضرات التجميل في مصر". مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 2025; 4(15): 1857-1888. doi: 10.21608/rijcs.2025.394735.1351