تأثير مدخل التحسين المستمر على تحديد مسار القيمة بالمنظمات الخدمية “بالتطبيق على شركة اوريدو للاتصالات الكويتية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التجارة جامعة المنصورة

2 باحث ماجستير كلية التجارة جامعة المنصورة

المستخلص

استهدف هذا البحث تأثير مدخل التحسين المستمر على تحديد مسار القيمة بالمنظمات الخدمية، وفى ضوء مراجعة الدراسات السابقة تم استخلاص إطار مفاهيمي لأبعاد هذه الدراسة تضمن متغيرين أساسين، 
وهمــا المتغير المستـقل مدخل التحسين المستمر والمتغير التابع تحديد مسار القيمة ،وتم التطبيق الدراسة على شركة اوريدو للاتصالات الكويتية ، ويتمثل مجتمع الدراسة (234 مفردة) من العاملين في الشركة، كما استخدم الباحث مجموعه من البيانات الثانوية ،تم الحصول عليها من الكتب و المقالات و الدوريات لرسائل علمية وتم تحليل البيانات باستخدام معامل ارتباط بيرسون، أسلوب المتوسط الحسابي ، النسب المئوية ، الانحراف المعياري ، و معامل الالتواء ومعامل التفرطح ، و أسلوب الارتباط وأسلوب الانحدار الخطي المتعدد وذلك لاختبار فروض الدراسة، وقد أوضحت نتائج التحليل الإحصائي عن وجود تأثير مدخل التحسين المستمر على تحديد مسار القيمة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية