أثير التسويق الريادى على الميزة التنافسية: الدور الوسيط للقيمة المدركه بالتطبيق على عملاء شركات اتصالات المحمول بمحافظة الدقهلية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ التسويق ورئيس قسم إدارة الأعمال ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث سابقاً كلية التجارة - جامعة المنصورة

2 مدرس إدارة الاعمال بكلية التجارة جامعة المنصورة

المستخلص

     يهدف هذا البحث الى معرفة العلاقة بين التسويق الريادى والميزة التنافسية من خلال الدور الوسيط للقيمة المدركة بالتطبيق على عملاء شركات اتصالات الهاتف المحمول بمحافظة الدقهلية وقد تم اعداد قائمة استقصاء وذلك لجمع البيانات اللازمة لبحث هذا التاثير وقد بلغ حجم العينة 384 وتم تحليل البيانات إحصائيا باستخدام أسلوب تحليل المسار من خلال برنامجِ  AMOS وتوصلت الدراسة الى وجود تاثير معنوى ايجابى للتسويق الريادى على الميزة التنافسية من خلال الدور الوسيط للقيمة المدركة وتحقق هذه الرساله مساهمة علمية وعملية للمهتمين بهذا المجال

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية