تأثير الحوسبة السحابية على جودة الخدمة التعليمية دراسة تطبيقية على العاملين بجامعة المنصورة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ التسويق كلية التجارة جامعة المنصورة

2 باحث بقسم إدارة الاعمال كلية التجارة جامعة المنصورة

3 أستاذ إدارة الاعمال المساعد كلية التجارة جامعة المنصورة

المستخلص

يهدف هذا البحث إلي التحقق من نوع وقوة تأثير أبعاد الحوسبة السحابية على أبعاد جودة الخدمة التعليمة– بالتطبيق على عينة قوامها 370 مفردة من العاملين بجامعة المنصورة ،وتم استخدام الأساليب الإحصائية الخاصة بالتحليل الوصفي، واستخدام برنامج Spss V.20، وتم اختبار فروض الدراسة بإستخدام برنامج warp PLS8، وأظهرت نتائج الدراسة وجود تأثير معنوي لأبعاد الحوسبة السحابية (دعم الادارة العليا، والدعم التنظيمي، واستراتيجية التغير، وتوافر البنية التحتية، وتوافر السرية والأمان) على أبعاد جودة الخدمة التعليمية (الجوانب غير الأكاديمية، والجوانب الأكاديمية، والسمعة والصورة الذهنية، وتسهيلات الوصول).وتم استخدام الأساليب الإحصائية الخاصة بالتحليل الوصفي، واستخدام برنامج Spss V.20، وتم اختبار فروض الدراسة بإستخدام برنامج warp PLS8، وأظهرت نتائج الدراسة وجود تأثير معنوي لأبعاد الحوسبة السحابية (دعم الادارة العليا، والدعم التنظيمي، واستراتيجية التغير، وتوافر البنية التحتية، وتوافر السرية والأمان) على أبعاد جودة الخدمة التعليمية (الجوانب غير الأكاديمية، والجوانب الأكاديمية، والسمعة والصورة الذهنية، وتسهيلات الوصول).وتم استخدام الأساليب الإحصائية الخاصة بالتحليل الوصفي، واستخدام برنامج Spss V.20، وتم اختبار فروض الدراسة بإستخدام برنامج warp PLS8، وأظهرت نتائج الدراسة وجود تأثير معنوي لأبعاد الحوسبة السحابية (دعم الادارة العليا، والدعم التنظيمي، واستراتيجية التغير، وتوافر البنية التحتية، وتوافر السرية والأمان) على أبعاد جودة الخدمة التعليمية (الجوانب غير الأكاديمية، والجوانب الأكاديمية، والسمعة والصورة الذهنية، وتسهيلات الوصول).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية