علاقة بين العلامة الخضراء وبهجة العميل : الدور الوسيط لِلكلمة الـمنطـوقـة - دراسة تطبيقية على عُمـلاء متـاجِـر التجزئة بِمدينة الـمنصـورة، مِصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التجارة جامعة المنصورة

2 باحِـث ماﭼسـتير إدارة الأعمال كليـة التجـارة – جامعـة المنصـورة

المستخلص

تهدف الدراسة إلى معرفة طبيعة العلاقة بين العلامة الخضراء وبهجة العميل في ظل الدور الوسيط لِلكلمة الـمنطـوقـة. وأجريت الدراسة على عينة قوامها (384) مُفـردة مِن عُمـــلاء متــاجِـر التجـزئـة بِمدينة الـمنصـورة، مِصر . 
       وتم جمع البيانات الأوليَّــة بِاستخدام قائِمة استقصاء تم توزيعها على مُفـردات العينة عـبر الإنترنت، وبلغ عدد قوائِمْ الاستقصاء الصحيحة (314) قائِمة بِمُعدلَّ استجابة (82 %)، وتم تحليل البيانات بِاستخدام أسلوب نمذجة المُعادلة الهيكـليَّــة.
       وقد توصلت نتــائِـــج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط معنوي مُوجبـة ذات دلالَّـة إحصـائيَّـة بين أبعاد مُتغـيِّـرات الدراسـة (العلامة الخضراء، والكلمة المنطوقة، وبهجة العميــل) لِـعُمـلاء متاجِـر التجـزئة بِمدينة المنصورة، وكما يُـوجــد تأثير معنوي ذات دلالَّـة إحصـائيَّـة لأبعاد العلامة الخضراء على أبعاد الكلمة المنطوقة لِـعُمـلاء متاجِـر التجـزئة بِمدينة المنصورة، وكذلك وجــود تأثير معنوي ذات دلالَّـة إحصـائيَّـة لأبعاد الكلمة المنطوقة على أبعاد بهجة العميــل لِـعُمـلاء متاجِـر التجـزئة بِمدينة المنصورة، وكما يُـوجــد تأثيـر معنوي لأبعـاد العلامة الخضراء على أبعـاد بهجـة العمـيــل عند توسـيط الكلمة المنطوقة لِـعُمـلاء متاجِـر التجـزئة بِمدينة المنصورة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية