يسعى البحث للتعرف على مستوى صياغة الوظيفة لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية الحكومية ، والدور الذي يلعبه صياغة الوظيفة في تعزيز العمل الهادف لديهم لتحقيق السعادة الوظيفية. تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي ، باختيار عينة عشوائية بسيطة مكونة من 444 مفردة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية الحكومية . وباستخدام أسلوب نمذجة المعادلة الهيكلية توصلت نتائج الدراسة لوجود علاقة إيجابية بين صياغة الوظيفة وتعزيز العمل الهادف لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية الحكومية ، ووجود علاقة إيجابية بين العمل الهادف وتحقيق السعادة الوظيفية لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية الحكومية، كما أشارت نتائج الدراسة للدور الذي يلعبه العمل الهادف في تحسين العلاقة بين صياغة الوظيفة والسعادة الوظيفية لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية الحكومية. كما قدمت الدراسة العديد من التوصيات ومن أهمها ضرورة سعى الجامعات لتقديم دورات وورش عمل جديدة تعمل على تحفيز صياغة العمل لزيادة مستويات السعادة في العمل.
شيخ السوق, د/ سمر محمود. (2025). صياغة الوظيفة وعلاقتها بتحقيق السعادة الوظيفية: الدور الوسيط للعمل الهادف دراسة تطبيقية على أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية. مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 4(14), 701-742. doi: 10.21608/rijcs.2025.393280.1342
MLA
د/ سمر محمود شيخ السوق. "صياغة الوظيفة وعلاقتها بتحقيق السعادة الوظيفية: الدور الوسيط للعمل الهادف دراسة تطبيقية على أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية", مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 4, 14, 2025, 701-742. doi: 10.21608/rijcs.2025.393280.1342
HARVARD
شيخ السوق, د/ سمر محمود. (2025). 'صياغة الوظيفة وعلاقتها بتحقيق السعادة الوظيفية: الدور الوسيط للعمل الهادف دراسة تطبيقية على أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية', مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 4(14), pp. 701-742. doi: 10.21608/rijcs.2025.393280.1342
VANCOUVER
شيخ السوق, د/ سمر محمود. صياغة الوظيفة وعلاقتها بتحقيق السعادة الوظيفية: الدور الوسيط للعمل الهادف دراسة تطبيقية على أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية. مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 2025; 4(14): 701-742. doi: 10.21608/rijcs.2025.393280.1342