توسيط ارتباط العميل في العلاقة بين إدارة معرفة العملاء والنوايا السلوكية لعملاء شركات التأمين في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ إدارة الأعمال المساعد معهد مصر العالي للتجارة والحاسبات بالمنصورة

2 مدرس اداره الاعمال كليه الإدارة جامعه الدلتا للعلوم والتكنولوجيا جمصة

المستخلص

استهدف هذا البحث معرفة ارتباط العميل كمتغير وسيط بين إدارة معرفة العملاء والنوايا السلوكية لعملاء شركات التأمين في مصر.
تم جمع البيانات من 381 عميلًا لشركة تأمين في مصر. تم اعتماد المنهج الكمي، واستخدام طريقة استنتاجية. تم إجراء تحليل المسار باستخدام AMOS 20 لتقييم فرضيات البحث. أظهرت النتائج وجود ارتباط إيجابي بين إدارة معرفة العملاء ونوايا السلوك ومشاركة العملاء. بالإضافة إلى ذلك، وُجد أن تأثير إدارة معرفة العملاء على نوايا السلوك كان له تأثير قوي عند استخدام تفاعل العملاء كمتغير وسيط. كما أظهرت الدراسة اختلافات ملحوظة في كيفية إدراك عملاء شركات التأمين في مصر للمتغيرات البحثية بناءً على عوامل ديموغرافية مثل الجنس، والعمر، ومستوى التعليم، ودخل الأسرة. كما تضمنت الدراسة القيود والاستنتاجات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية