استهدفت الدراسة اختبار تأثير التسويق عبر المؤثرين على الارتباط بالعلامة بالتطبيق على مستخدمي الهواتف المحمولة المتابعين لمواقع التواصل الاجتماعي،
وقام الباحثان باستخدام عينة انترنت ميسرة بلغ حجمها ٣٨٤ مفردة، واستخدم الباحثان قائمة استقصاء تم رفعها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم الاعتماد على معامل ارتباط بيرسون وتحليل الانحدار المتعدد لاختبار فروض الدراسة.
وقد توصلت نتائج البحث إلي وجود ارتباط معنوي إيجابي بين أبعاد التسويق عبر المؤثرين وأبعاد الارتباط بالعلامة على مستخدمي الهواتف المحمولة المتابعين لمواقع التواصل الاجتماعي، ووجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد التسويق عبر المؤثرين( الجدارة بالثقة، الجاذبية، الخبرة) على كل بعد من أبعاد الارتباط بالعلامة( الارتباط المعرفي، الارتباط العاطفي، الارتباط السلوكي).
الدريني, أ.م.د/سارة السيد, & ابوالقمصان, ولاء علي فهمي. (2025). تأثيرالتسويق عبر المؤثرين على الإرتباط بالعلامة ”دراسة تطبيقية على مستخدمي الهواتف المحمولة المتابعين لمواقع التواصل الاجتماعي”. مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 4(12), 1369-1418. doi: 10.21608/rijcs.2025.320341.1167
MLA
أ.م.د/سارة السيد الدريني; ولاء علي فهمي ابوالقمصان. "تأثيرالتسويق عبر المؤثرين على الإرتباط بالعلامة ”دراسة تطبيقية على مستخدمي الهواتف المحمولة المتابعين لمواقع التواصل الاجتماعي”", مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 4, 12, 2025, 1369-1418. doi: 10.21608/rijcs.2025.320341.1167
HARVARD
الدريني, أ.م.د/سارة السيد, ابوالقمصان, ولاء علي فهمي. (2025). 'تأثيرالتسويق عبر المؤثرين على الإرتباط بالعلامة ”دراسة تطبيقية على مستخدمي الهواتف المحمولة المتابعين لمواقع التواصل الاجتماعي”', مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 4(12), pp. 1369-1418. doi: 10.21608/rijcs.2025.320341.1167
VANCOUVER
الدريني, أ.م.د/سارة السيد, ابوالقمصان, ولاء علي فهمي. تأثيرالتسويق عبر المؤثرين على الإرتباط بالعلامة ”دراسة تطبيقية على مستخدمي الهواتف المحمولة المتابعين لمواقع التواصل الاجتماعي”. مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 2025; 4(12): 1369-1418. doi: 10.21608/rijcs.2025.320341.1167