استهدفت هذه الدراسة تحديد التأثير المباشر وغير المباشر لأبعاد تطبيقات الألعاب الإلكترونية(المرح، الاستمتاع، سهولة الاستخدام، المنفعة، التأثير الإجتماعي) على الدفاع عن العلامة من خلال توسيط حب العلامة،واعتمدت الدراسة علي قائمة استقصاء عبر الإنترنت لجمع البيانات من عملاء تطبيقات الألعاب الإلكترونية علي الهاتف المحمول، وقد بلغ عدد القوائم الصحيحة(427) قائمة، وتم تطبيق أسلوب تحليل المسار لإختبار فروض الدراسة من خلال برنامج .Warp pls5 وأشارت النتائج إلى وجود تأثير معنوي إيجابى لأبعاد تطبيقات الألعاب الإلكترونية (المرح، الاستمتاع، التأثير الإجتماعي) على الدفاع عن العلامة. كما توصلت إلى وجود تأثير معنوي إيجابى لأبعاد تطبيقات الألعاب الإلكترونية (المرح، الاستمتاع، التأثير الإجتماعي) على حب العلامة. وتوصلت أيضاً إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لحب العلامة على الدفاع عن العلامة. بالإضافة إلى توصلت نتائج البحث إلى أن حب العلامة يتوسط جزئيا العلاقة بين أبعاد تطبيقات الألعاب الإلكترونية (المرح، الاستمتاع، والتأثير الإجتماعي) على الدفاع عن العلامة. واعتمدت الدراسة علي قائمة استقصاء عبر الإنترنت لجمع البيانات من عملاء تطبيقات الألعاب الإلكترونية علي الهاتف المحمول، وقد بلغ عدد القوائم الصحيحة(427) قائمة، وتم تطبيق أسلوب تحليل المسار لإختبار فروض الدراسة من خلال برنامج .Warp pls5 وأشارت النتائج إلى وجود تأثير معنوي إيجابى لأبعاد تطبيقات الألعاب الإلكترونية (المرح، الاستمتاع، التأثير الإجتماعي) على الدفاع عن العلامة. كما توصلت إلى وجود تأثير معنوي إيجابى لأبعاد تطبيقات الألعاب الإلكترونية (المرح، الاستمتاع، التأثير الإجتماعي) على حب العلامة. وتوصلت أيضاً إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لحب العلامة على الدفاع عن العلامة. بالإضافة إلى توصلت نتائج البحث إلى أن حب العلامة يتوسط جزئيا العلاقة بين أبعاد تطبيقات الألعاب الإلكترونية (المرح، الاستمتاع، والتأثير الإجتماعي) على الدفاع عن العلامة.
عبد الحميد, أ.د. طلعت أسعد, محمود أحمد السيد النجار, بسنت السيد, & النقراشى, د. أسامة محمود. (2024). العلاقة بين تطبيقات الألعاب الإلكترونية والدفاع عن العلامة : الدور الوسيط لحب العلامة "دراسة تطبيقية على عملاء الهاتف المحمول بمصر". مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 3(11), 1187-1128. doi: 10.21608/rijcs.2024.302998.1133
MLA
أ.د. طلعت أسعد عبد الحميد; بسنت السيد محمود أحمد السيد النجار; د. أسامة محمود النقراشى. "العلاقة بين تطبيقات الألعاب الإلكترونية والدفاع عن العلامة : الدور الوسيط لحب العلامة "دراسة تطبيقية على عملاء الهاتف المحمول بمصر"". مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 3, 11, 2024, 1187-1128. doi: 10.21608/rijcs.2024.302998.1133
HARVARD
عبد الحميد, أ.د. طلعت أسعد, محمود أحمد السيد النجار, بسنت السيد, النقراشى, د. أسامة محمود. (2024). 'العلاقة بين تطبيقات الألعاب الإلكترونية والدفاع عن العلامة : الدور الوسيط لحب العلامة "دراسة تطبيقية على عملاء الهاتف المحمول بمصر"', مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 3(11), pp. 1187-1128. doi: 10.21608/rijcs.2024.302998.1133
VANCOUVER
عبد الحميد, أ.د. طلعت أسعد, محمود أحمد السيد النجار, بسنت السيد, النقراشى, د. أسامة محمود. العلاقة بين تطبيقات الألعاب الإلكترونية والدفاع عن العلامة : الدور الوسيط لحب العلامة "دراسة تطبيقية على عملاء الهاتف المحمول بمصر". مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 2024; 3(11): 1187-1128. doi: 10.21608/rijcs.2024.302998.1133