دور الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة الخدمات الرقمية "دراسة تطبيقية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التجارة جامعة مدينة السادات

2 كلية التجارة - جامعة مدينة السادات

المستخلص

استهدفت الدراسة تحديد دور الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة الخدمات الرقمية المقدمة من البنوك التجارية المصرية في ظل التطورات التكنولوجية الحديثة وتحول العالم إلي عالم رقمي في جميع القطاعات والقطاع المصرفي بشكل خاص، حيث أن القطاع المصرفي من أهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد وله دو حيوي في عمليات النهوض الاقتصادي،ولتحقيق ذلك تم الاعتماد علي قائمة الاستقصاء في جمع البيانات الأولية وتوزيعها علي عينة قوامها (384) من عملاء البنوك التجارية المصرية حيث بلغت نسبة الاستجابة 84%، وتوصلت الدراسة إلي مجموعة من النتائج أهمها وجود علاقة إيجابية بين الذكاء الاصطناعي وتحسين جودة الخدمات الرقمية في البنوك التجارية المصرية، كذلك وجود علاقة أرتباطية طردية بين ابعاد الذكاء الاصطناعي و جودة الخدمات الرقمية، وقد توصل الباحثون إلي مجموعة من التوصيات أهمها ضرورة سعي الإدارات العليا للإطلاع المستمر والمباشر علي التطورات الحديثة لتقنيات الذكاء الاصطناعي لما لها من أهمية لإستخدامها في تحسين جودة الخدمات الرقمية وتوفير الحماية القانونية في أستخدامها، كذلك وضع الخطط الاسترايجية لتفعيل هذه التقنيات داخل البنوك التجارية من خلال نظم تتسم بالمرونة والتطوير.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية