هدفت الدراسة إلى تحديد طبيعة العلاقة بين المسئولية الاجتماعية والمشاركة في بناء القيمة بالتطبيق على عملاء شركات اتصالات المحمول في مصر، ولتحقيق أهداف الدراسة واختبار فروضها اعتمد الباحثون على استخدام المنهج الوصفي القائم على جمع البيانات وإخضاعها للمعالجة الإحصائية،
تم تقسيم الاستبيان وتوزيعه على عينة من مجتمع الدراسة، وتم جمع البيانات الميدانية من(384) مفردة . وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أهمها: وجود ارتباط معنوي بين أبعاد المسئولية الاجتماعية (الإقتصادي- الاجتماعي – البيئي) ،والمشاركة في بناء القيمة ( سلوك المشاركة وسلوك المواطنة). كما تبين وجود تأثير معنوي لأبعاد المسئولية الاجتماعية على أبعاد المشاركة في بناء القيمة. وأوصت الدراسة بضرورة قيام قطاع الاتصالات بحملات ترويجية عن اعمالها في مجال المسئولية الاجتماعية وذلك لزيادة إدراك العميل حول الجهود المبذولة من أجل بناء صورة ذهنية إيجابية أو الحفاظ على الصورة الذهنية الجيدة مما يزيد من بناء القيمة وبالتالي زيادة الربحية، كما اتضح من النتائج أن النشاط الاقتصادي هو الأكثر تأثيراً في المشاركة في بناء القيمة.
محمود النجار, هاجر السعيد, الإمام, أ.د وفقي السيد, & عيد السعدني, د.نسمة محمد. (2024). العلاقة بين أنشطة المسئولية الاجتماعية للشركات والمشاركة في بناء القيمة (بالتطبيق علي عملاء شركات اتصالات المحمول في مصر ). مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 3(9), 813-856. doi: 10.21608/rijcs.2024.267202.1061
MLA
هاجر السعيد محمود النجار; أ.د وفقي السيد الإمام; د.نسمة محمد عيد السعدني. "العلاقة بين أنشطة المسئولية الاجتماعية للشركات والمشاركة في بناء القيمة (بالتطبيق علي عملاء شركات اتصالات المحمول في مصر )". مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 3, 9, 2024, 813-856. doi: 10.21608/rijcs.2024.267202.1061
HARVARD
محمود النجار, هاجر السعيد, الإمام, أ.د وفقي السيد, عيد السعدني, د.نسمة محمد. (2024). 'العلاقة بين أنشطة المسئولية الاجتماعية للشركات والمشاركة في بناء القيمة (بالتطبيق علي عملاء شركات اتصالات المحمول في مصر )', مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 3(9), pp. 813-856. doi: 10.21608/rijcs.2024.267202.1061
VANCOUVER
محمود النجار, هاجر السعيد, الإمام, أ.د وفقي السيد, عيد السعدني, د.نسمة محمد. العلاقة بين أنشطة المسئولية الاجتماعية للشركات والمشاركة في بناء القيمة (بالتطبيق علي عملاء شركات اتصالات المحمول في مصر ). مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 2024; 3(9): 813-856. doi: 10.21608/rijcs.2024.267202.1061