العلاقة بين إظهار المشاعر الإيجابية لمقدم الخدمة والانتقال العاطفي الإيجابي للعميل "دراسة تطبيقية على عملاء مطاعم الوجبات السريعة بمدينة المنصورة"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التجارة جامعة المنصورة

10.21608/rijcs.2025.381421.1316

المستخلص

يهدف هذا البحث لدراسة تأثير إظهار المشاعر الإيجابية لمقدم الخدمة(أليات إظهار المشاعر الإيجابية، الإظهار التفاعلى للمشاعر الإيجابية ) على الإنتقال العاطفي الإيجابي للعميلوذلك بالتطبيق علي عملاء مطاعم الوجبات السريعة بمدينة المنصورة،وقد تم إعداد قائمة استقصاء لجمع البيانات اللازمة لدراسة هذه العلاقة، حيث بلغ عدد القوائم الصالحة للتحليل(399) قائمة،وتم تحليل البيانات إحصائيا باستخدام الإحصاء الوصفى و الانحدار المتعدد.وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لإظهار المشاعر الإيجابية لمقدم الخدمة(أليات إظهار المشاعر الإيجابية، الإظهار التفاعلى للمشاعر الإيجابية ) على الإنتقال العاطفي الإيجابي للعميل.وذلك بالتطبيق علي عملاء مطاعم الوجبات السريعة بمدينة المنصورة،وقد تم إعداد قائمة استقصاء لجمع البيانات اللازمة لدراسة هذه العلاقة، حيث بلغ عدد القوائم الصالحة للتحليل(399) قائمة،وتم تحليل البيانات إحصائيا باستخدام الإحصاء الوصفى و الانحدار المتعدد.وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لإظهار المشاعر الإيجابية لمقدم الخدمة(أليات إظهار المشاعر الإيجابية، الإظهار التفاعلى للمشاعر الإيجابية ) على الإنتقال العاطفي الإيجابي للعميل.وذلك بالتطبيق علي عملاء مطاعم الوجبات السريعة بمدينة المنصورة،وقد تم إعداد قائمة استقصاء لجمع البيانات اللازمة لدراسة هذه العلاقة، حيث بلغ عدد القوائم الصالحة للتحليل(399) قائمة،وتم تحليل البيانات إحصائيا باستخدام الإحصاء الوصفى و الانحدار المتعدد.وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لإظهار المشاعر الإيجابية لمقدم الخدمة(أليات إظهار المشاعر الإيجابية، الإظهار التفاعلى للمشاعر الإيجابية ) على الإنتقال العاطفي الإيجابي للعميل.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية