تأثير الإستثمار فى تسويق العلاقات على جودة علاقات العملاء : دراسة ميدانية على رواد الأندية الإجتماعية الرياضية بمدينة المنصورة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ التسويق كلية التجارة المنصورة

2 كلية التجارة ـ جامعة المنصورة

3 أستاذ إدارة الأعمال المساعد كلية التجارة جامعة المنصورة

المستخلص

هدفت هذه الدراسة فحص التأثير المباشر لأبعاد الاستثمار في تسويق العلاقات )المالي، الاجتماعي، الهيكلي( على جودة علاقات العملاء ،
، وقد تم الاعتماد على قائمة استقصاء عبر الانترنت survey online لجمع البيانات من أعضاء الأندية الإجتماعية الرياضية  (الجزيرة-المنصورة-الإستاد-الحوار) بمدينة المنصورة ، ، وقد بلغت عدد القوائم الصحيحة 388 قائمة . وتم تطبيق أسلوب تحليل المسار لاختبار فروض الدراسة عن طريق استخدام البرنامج الإحصائي .AMOS V. 2
        و توصلت الدراسة إلى وجود تأثير ايجابي معنوي لأبعاد الاستثمار في العلاقات ( الإجتماعى،  والهيكلى) على أبعاد جودة العلاقات، مع وجود تأثير ايجابي معنوي للإستثمار المالى على الإلتزام بجودة العلاقات فقط .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية