هدفت هذه الدراسة فحص التأثير المباشر لأبعاد الاستثمار في تسويق العلاقات )المالي، الاجتماعي، الهيكلي( على جودة علاقات العملاء ،
، وقد تم الاعتماد على قائمة استقصاء عبر الانترنت survey online لجمع البيانات من أعضاء الأندية الإجتماعية الرياضية (الجزيرة-المنصورة-الإستاد-الحوار) بمدينة المنصورة ، ، وقد بلغت عدد القوائم الصحيحة 388 قائمة . وتم تطبيق أسلوب تحليل المسار لاختبار فروض الدراسة عن طريق استخدام البرنامج الإحصائي .AMOS V. 2
و توصلت الدراسة إلى وجود تأثير ايجابي معنوي لأبعاد الاستثمار في العلاقات ( الإجتماعى، والهيكلى) على أبعاد جودة العلاقات، مع وجود تأثير ايجابي معنوي للإستثمار المالى على الإلتزام بجودة العلاقات فقط .
عبد الحميد, أ.د/ طلعت أسعد, عبد المنصف, داليا محمد, & عشرى, د/ تامر إبراهيم السيد. (2025). تأثير الإستثمار فى تسويق العلاقات على جودة علاقات العملاء : دراسة ميدانية على رواد الأندية الإجتماعية الرياضية بمدينة المنصورة. مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 4(15), 1119-1150. doi: 10.21608/rijcs.2025.364588.1281
MLA
أ.د/ طلعت أسعد عبد الحميد; داليا محمد عبد المنصف; د/ تامر إبراهيم السيد عشرى. "تأثير الإستثمار فى تسويق العلاقات على جودة علاقات العملاء : دراسة ميدانية على رواد الأندية الإجتماعية الرياضية بمدينة المنصورة", مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 4, 15, 2025, 1119-1150. doi: 10.21608/rijcs.2025.364588.1281
HARVARD
عبد الحميد, أ.د/ طلعت أسعد, عبد المنصف, داليا محمد, عشرى, د/ تامر إبراهيم السيد. (2025). 'تأثير الإستثمار فى تسويق العلاقات على جودة علاقات العملاء : دراسة ميدانية على رواد الأندية الإجتماعية الرياضية بمدينة المنصورة', مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 4(15), pp. 1119-1150. doi: 10.21608/rijcs.2025.364588.1281
VANCOUVER
عبد الحميد, أ.د/ طلعت أسعد, عبد المنصف, داليا محمد, عشرى, د/ تامر إبراهيم السيد. تأثير الإستثمار فى تسويق العلاقات على جودة علاقات العملاء : دراسة ميدانية على رواد الأندية الإجتماعية الرياضية بمدينة المنصورة. مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 2025; 4(15): 1119-1150. doi: 10.21608/rijcs.2025.364588.1281