أثر ادراك كفاءة تطبيقات الاعلان القائم علي الموقع (LBA) علي اتجاهات العميل اتجاه الإعلان وانعكاسه علي نية الإفصاح عن المعلومات الشخصية، الدور المعدل لجودة توافق الموقع: دراسة ميدانية بالتطبيق على عملاء تطبيقات النقل التشاركي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس ادارة الاعمال كلية التجارة جامعة بني سويف

المستخلص

              استهدف البحث دراسة وتحليل اثر العوامل الوظيفية لتطبيقات النقل التشاركي والمتمثلة في; التخصيص، الحوافز، الموافقة المسبقة، دعم الملاحة الخارجية، 
علي اتجاهات العملاء تجاه الاعلان القائم علي الموقع الذي تقدمه تطبيقات النقل التشاركي وانعكاس ذلك علي نية الافصاح عن المعلومات الشخصية. مع دراسة وتحليل الدور المعدل لجودة توافق الموقع علي العلاقة بين عناصر كفاءة تطبيقات الاعلان القائم علي الموقع علي اتجاهات العملاء تجاه تلك الاعلانات، وكذلك دراسة وتحليل اثر جودة توافق الموقع في تطبيقات الاعلان القائم علي الموقع علي نية الافصاح عن المعلومات الشخصية. اعتمد البحث على منهجية ميدانية تم تطبيقها على عينة ميسرة من عملاء تطبيقات النقل التشاركي، وتم جمع البيانات بالاعتماد على قائمة استقصاء الكترونية تم توجيهها لعينة مكونة من (374) مفردة، وفي سبيل تحقيق ذلك تم تطوير عشرة فروض اعتمد الباحث فى اختبارها علي استخدام الحزمة البرمجية (SPSS V.26). 
أظهرت نتائج البحث أن لكلا من التخصيص، الحوافز، الموافقة المسبقة، دعم الملاحة الخارجية، تأثيراً ايجابياً معنوياً علي اتجاهات العملاء تجاه الاعلان القائم علي الموقع، كذلك اثبتت النتائج وجود تأثير تفاعلي قوي وإيجابي ومعنوي بين كل عنصر من عناصر كفاءة تطبيقات الاعلان المعتمد علي الموقع وجودة توافق الموقع (كمتغير معدل) على اتجاهات العملاء نحو الإعلان. كذلك اثبتت النتائج ان لكلا من اتجاهات العملاء تجاه الاعلان القائم علي الموقع، وجودة توافق الموقع تأثير ايجابي معنوي علي نية العملاء في الافصاح عن معلوماتهم الشخصية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية