تحليل تأثير البراعة التسويقية على الحصة السوقية: دراسة ميدانية على شركات الاتصالات في جمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدرس بقسم إدارة الأعمال، كلية الإدارة، أكاديمية السادات للعلوم للإدارية

2 مدرس مساعد أكاديمية اخبار اليوم

3 مدرس بقسم إدارة الأعمال كلية الإدارة، أكاديمية السادات للعلوم للإدارية

المستخلص

 تبحث هذه الدراسة في تأثير البراعة التسويقية على الحصة السوقية، مع التركيز على موظفين شركات الاتصالات في جمهورية مصر العربية.
باستخدام عينة حجمها 400 فردًا، تهدف الدراسة إلى سد فجوة المعرفة من خلال فحص كيفية تأثير البراعة التسويقية على زيادة الحصة السوقية للشركات، وتوفر الدراسة تحليلًا ديموغرافيًا متعمقًا، وتشمل النتائج الرئيسية التأثير الكبير للبراعة التسويقية على الحصة السوقية، وتم استخدام ابعاد البراعة التسويقية (استكشاف الفرص، استغلال الفرص، المرونة التسويقية) لدراسة تأثير كلا منها على الحصة السوقية. وقد اشارت النتائج إلى علاقة تأثير معنوي للبراعة التسويقية بأبعادها الثلاثة على الحصة السوقية لشركات الاتصالات داخل جمهورية مصر العربية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية