تأثير الترويج السياسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الصورة الذهنية للمرشح الانتخابي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ التسويق والاعلان -كلية التجارة جامعة المنصورة

2 باحث دكتوراة بقسم إدارة الأعمال كلية التجارة- جامعة مدينة السادات

3 أستاذ إدارة الأعمال المساعد كلية التجارة- جامعة مدينة السادات

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن تأثير الترويج السياسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الصورة الذهنية للمرشح الانتخابي، 
وذلك بالتطبيق علي عينة بلغ قوامها (389) مفردة لمن لهم حق التصويت في الانتخابات، وقد استخدم الباحثون قائمة استقصاء كأداة لجمع البيانات، وتم تحليل البيانات باستخدام أسلوب الإحصاء الوصفي ومعامل الارتباط ألفا وارتباط بيرسون وأسلوب تحليل الانحدار. وقد توصل البحث إلى عدة نتائج، كان من أهمها: وجود تأثير ذو دلالة معنوية للترويج السياسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي علي البُعد المَعرفي للصورة الذهنية للمرشح الانتخابي، ووجود تأثير ذو دلالة معنوية للترويج السياسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي على البُعد الوجداني للصورة الذهنية للمرشح الانتخابي، كما أشارت النتائج إلى وجود تأثير ذو دلالة معنوية للترويج السياسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي علي البُعد السلوكي للصورة الذهنية للمرشح الانتخابي. وفي ضوء النتائج التي تم التوصل إليها أمكن التوصل إلى مجموعة من التوصيات وتقديم عدد من البحوث المستقبلية المقترحة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية