تهدف الدراسة الي تحديد التأثير الوسيط لخبرة العميل في العلاقة بين خريطة رحلة العميل كمتغير مستقل، وإلتزام العميل كمتغير تابع في متاجر التجزئة الإلكترونية (أمازون) بمصر، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، وتم تصميم قائمة استقصاء لجمع البيانات الأولية من عينة قوامها (384) مفردة، وتم التأكد من صدقها وثباتها. ومن خلال مراجعة قوائم الاستقصاء المستردة بلغ عدد القوائم المكتملة والصالحة للتحليل الاحصائي (285) قائمة، بنسبة استجابة (74.22%). وتوصلت الدراسة الي مجموعة من النتائج أهمها وجود تأثير معنوي لخريطة رحلة العميل على كل من خبرة والتزام العميل، كما ثبت وجود تأثير معنوي لخبرة العميل على التزامه، كما أظهرت النتائج وجود تأثير وسيط لخبرة العميل على العلاقة بين خريطة رحلة العميل وإلتزامه في القطاع محل الدراسة. وتم اقتراح بعض التوصيات بناءً على هذه النتائج.
احمد نبيل عبد الهادي سليمان, د. ايمان. (2025). العلاقة بين خريطة رحلة العميل والتزامه: الدور الوسيط لخبرة العميل دراسة ميدانية على متاجر التجزئة الإلكترونية (أمازون) بمصر. مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 4(12), 1197-1258. doi: 10.21608/rijcs.2025.313876.1158
MLA
د. ايمان احمد نبيل عبد الهادي سليمان. "العلاقة بين خريطة رحلة العميل والتزامه: الدور الوسيط لخبرة العميل دراسة ميدانية على متاجر التجزئة الإلكترونية (أمازون) بمصر", مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 4, 12, 2025, 1197-1258. doi: 10.21608/rijcs.2025.313876.1158
HARVARD
احمد نبيل عبد الهادي سليمان, د. ايمان. (2025). 'العلاقة بين خريطة رحلة العميل والتزامه: الدور الوسيط لخبرة العميل دراسة ميدانية على متاجر التجزئة الإلكترونية (أمازون) بمصر', مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 4(12), pp. 1197-1258. doi: 10.21608/rijcs.2025.313876.1158
VANCOUVER
احمد نبيل عبد الهادي سليمان, د. ايمان. العلاقة بين خريطة رحلة العميل والتزامه: الدور الوسيط لخبرة العميل دراسة ميدانية على متاجر التجزئة الإلكترونية (أمازون) بمصر. مجلة راية الدولية للعلوم التجارية, 2025; 4(12): 1197-1258. doi: 10.21608/rijcs.2025.313876.1158