العلاقة بين التسويق على أساس خبرة وإلتزام العميل دراسة تطبيقية علي عملاء شركات اتصالات التليفون المحمول بمحافظة الدقهلية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ التسويق ورئيس قسم إدارة الاعمال بكلية التجارة جامعة المنصورة

2 مدرس إدارة الاعمال بكلية التجارة جامعة المنصورة

3 باحث دكتوراة قسم ادارة الاعمال كلية التجارة جامعة المنصورة

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى معرفة العلاقة بين التسويق على أساس خبرة وإلتزام العميل دراسة تطبيقية علي عملاء شركات اتصالات التليفون المحمول بمحافظة الدقهلية، وقد تم إعداد قائمة إستقصاء وذلك لجمع البيانات اللازمة لبحث هذة العلاقة، وقد بلغ عدد القوائم السليمة (383) قائمة ، اعتمد الباحث فى تحليل البيانات على مجموعة من الأسالیب الإحصائية من خلال برنامج SPSS V.22 ، وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة بين أبعاد التسويق على أساس خبرة العميل وإلتزام عميل شركات الهاتف المحمول بمحافظة الدقهلية. وتحقق هذه الدراسة مساهمة علمية وعملية للمهتمين فى هذا المجال.
يهدف البحث الحالي إلى معرفة العلاقة بين التسويق على أساس خبرة وإلتزام العميل دراسة تطبيقية علي عملاء شركات اتصالات التليفون المحمول بمحافظة الدقهلية، وقد تم إعداد قائمة إستقصاء وذلك لجمع البيانات اللازمة لبحث هذة العلاقة، وقد بلغ عدد القوائم السليمة (383) قائمة ، اعتمد الباحث فى تحليل البيانات على مجموعة من الأسالیب الإحصائية من خلال برنامج SPSS V.22 ، وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة بين أبعاد التسويق على أساس خبرة العميل وإلتزام عميل شركات الهاتف المحمول بمحافظة الدقهلية. وتحقق هذه الدراسة مساهمة علمية وعملية للمهتمين فى هذا المجال.

الكلمات الرئيسية