تأثير بيئة المتجر علي ارتباط العميل الدور الوسيط للقيمة الفاخرة المدركة للمنتجات دراسة تطبيقية على عملاء محلات الذهب والمجوهرات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ التسويق ورئيس قسم إدارة الاعمال بكلية التجارة جامعة المنصورة

2 مدرس ادارة الاعمال كلية التجارة جامعة المنصورة

3 مدرس مساعد بكلية التجارة جامعة المنصورة

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى معرفة العلاقة بين بيئة المتجر و ارتباط العميل من خلال الدور الوسيط للقيمة الفاخرة المدركة للمنتجات بالتطبيق علي عمـــــلاء محــلات الــذهب والــمجـــوهرات ، وقد تم إعداد ائمة إستقصاء وذلك لجمع البيانات اللازمة لبحث هــذا التأثير، وقد بلغ عدد القوائم السليمة (385) قائمة ، وتم تحليل البيانات إحصائيا بإستخدام أسلوب تحليل المسار من خلال برنامج Warp PLS5 ، وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوى إيجابى لبيئة المتجر علي ارتباط العميل من خلال الدور الوسيط للقيمة الفاخرة المدركة للمنتجات. وتحقق هذه الدراسة مساهمة علمية وعملية للمهتمين فى هذا المجال.
يهدف البحث الحالي إلى معرفة العلاقة بين بيئة المتجر و ارتباط العميل من خلال الدور الوسيط للقيمة الفاخرة المدركة للمنتجات بالتطبيق علي عمـــــلاء محــلات الــذهب والــمجـــوهرات ، وقد تم إعداد ائمة إستقصاء وذلك لجمع البيانات اللازمة لبحث هــذا التأثير، وقد بلغ عدد القوائم السليمة (385) قائمة ، وتم تحليل البيانات إحصائيا بإستخدام أسلوب تحليل المسار من خلال برنامج Warp PLS5 ، وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوى إيجابى لبيئة المتجر علي ارتباط العميل من خلال الدور الوسيط للقيمة الفاخرة المدركة للمنتجات. وتحقق هذه الدراسة مساهمة علمية وعملية للمهتمين فى هذا المجال.

الكلمات الرئيسية